سيبدأ الاختبار البشري لزراعة دماغ إيلون ماسك في غضون ستة أشهر. يمكنه حتى استعادة الرؤية
الألوان

سيبدأ الاختبار البشري لزراعة دماغ إيلون ماسك في غضون ستة أشهر. يمكنه حتى استعادة الرؤية

+ حجم خط الموضوع -
يتوقع Elon Musk أن تبدأ شريحة الدماغ اللاسلكية التي طورتها شركته Neuralink التجارب السريرية البشرية في غضون ستة أشهر. تقدمت بطلب هذا الأربعاء بعد أن لم تلتزم الشركة بالموعد النهائي السابق.

تعمل الشركة على تطوير واجهات شرائح دماغية تقول إنها قد تسمح للمرضى المعاقين بالحركة والتواصل مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك ، قال ماسك إن الهدف سيكون أيضًا استعادة الرؤية.
في السنوات الأخيرة ، أجرت Neuralink اختبارات على الحيوانات لأنها تسعى للحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لبدء التجارب السريرية البشرية.

قال ماسك: "قبل أن نضع الشريحة في جسم الإنسان ، علينا توخي الحذر الشديد والتأكد من أنها تعمل".

في خطاب ألقاه ما يقرب من ثلاث ساعات أمام ضيوف مختارين في المقر الرئيسي لشركة Neuralink ، شدد ماسك على مدى سرعة الشركة في تطوير الرقائق.

"في البداية ، وخاصة في البشر ، بدا التقدم بطيئًا بشكل كبير ، لكننا نبذل قصارى جهدنا للارتقاء. لذلك ، من الناحية النظرية ،

يجب أن يكون التقدم أسيًا.
سيكون أول تطبيقين بشريين ستستهدفهما شريحة Neuralink استعادة الرؤية والقدرة على تحريك العضلات لدى الأشخاص غير المتحركين. قال ماسك: "حتى لو لم يكن لدى أحدهم رؤية أبدًا ، كنا نظن أنه يمكننا استعادتها".
يجب أن نتذكر أن منتج Neuralink السابق كان منذ أكثر من عام. تظهر فيه قردًا بشريحة دماغية يلعب لعبة كمبيوتر. في الآونة الأخيرة ، في نفس العام ، ادعى الملياردير أنه قام بتحميل دماغه على السحابة.
هدف الشركة هو تطوير شريحة تسمح للدماغ بالتحكم في الإلكترونيات المعقدة ، وبمرور الوقت ، تمكن الأشخاص المصابين بالشلل من استعادة الوظيفة الحركية وعلاج مرض باركنسون والخرف والزهايمر وأمراض الدماغ الأخرى. لكنه تحدث أيضًا عن الجمع بين الدماغ والذكاء الاصطناعي.
بهذا المعنى ، ذكّرت آنا مايكيس ، الرئيس التنفيذي لشركة Neuroelectrics ، موقع Business Insider Spain ، كخبير في هذا الموضوع ، بمدى دقة هذه النوايا: "هناك بُعد جديد للعب بالدماغ". وقال: "عندما تُزرع تقنية في جسمك وتُزرع بشريحة ، فإنك تفقد القدرة على اتخاذ قرار لأن شخصًا ما يتحكم فيها".

هذه الشريحة. "
قال موظفون حاليون وسابقون إن شركة Neuralink لم تلتزم بعد بالموعد النهائي الداخلي للحصول على موافقة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لبدء التجارب البشرية. تواصل ماسك مع منافسة Synchron في وقت سابق من هذا العام من أجل استثمار محتمل بعد التعبير عن إحباطه من التقدم البطيء لشركة Neuralink.

كتابة تعليق